كيف أستعد للإختبارات النهائية | Wejdansa

10:11 ص Unknown 0 Comments


أهلن أهلن ، وحشتوني :( 
قبل كل حاجة أنا اسفه على ردائة الصورة :p، لي فترة وأنا اعدل عليها بس ماش .. 


اليوم موضوعي بمناسبة أن الاختبارات النهائية قربت وكيفيفة الاستعداد لها ؟ 
كلنا نبي النسبة الزينة واللي تشرف وفي مثل يقول " كن أو لا تكن" بما أننا في عصر القوي الي الواحد تنفعه شهادته وعلمه في يبلنا نجتهد على أنفسنا ، هو صعب ؟ لان الملهيات صارت بيدينا وأقرب شئ الجوال ، والجوال البرامج اللي فيه تلهي وأولها السناب بالنسبة لي .. 
يعني السناب صار ياخذ وقتي كثيير، تقريباً ١٣ د تروح من وقتي وأحيانا توصل لساعه ؟ خير :) 
المهم مو هرجتنا هذي ، هرجتنا كيف أجيب النسبة العالية وأفرح أهلي فيها ونفسي أولاً ..

أكبر خطأ أنو تذاكري بليلة الاختبار ؟ منهج تآخذيه شهر تذاكريه بوقت الاختبار أحلمي تجيب الدرجة الكاملة فيه. 
لانو شئ صعب للمواد الأحياء والرياضيات والمواد العلمية . 

قبل كل شئ خلي ثقتك بربي قوية وحبي المادة ؟ لاتكرهي اي مادة تعرفي عليها وغوصي فيها .

بفصلكم الحين المواد وصعوبتها : 
نجي للرياضيات 
< حبي الرياضيات لان أغلب الدرجات فيه هو اللي يرفعك وهو اللي يخسفك بنفس الوقت . 
الرياضيات يبي للمراجعه من 5-6 أيام ودفتر أبو ١٠٠ تلخصي كل القوانين وتمرني نفسك على الأمثله مو لازم تتعمقي وتحلي أشياء كثيره أفهمي ومرني نفسك على كم سؤال . 
إذا استصعب عليك شئ ابحثي بالنت وغير كذا صلي لك ركعتين . 

الفيزياء : 
نفسه نفس الرياضيات بس بالنسبة لي ياخذ مني ٣-٤ أيام بما أنه ابلته تدينا ملخصات ونسخ ولصق منها فما يحتاج لي غير تركيز < بناكلها بالتحصيلي :( 

مواد الدين بصفه عامة : 
يبيلها من ٢-٣ ايام تركيز وفهم ، وبالنهاية هي من واقع الحياة فتسهل .. 

E  : 
ماحد جايب لي العقدة النفسيه الا هو ، طبينا بأبلات في الثانوي يبونك جون . 
يقولون انتم من المتوسط تدرسون E وللحين ماعرفتم ؟ مادروا ان ماش تأسيس ما غير A B 
لما كنت بأولى بديت اطور لغتي وبديت أحسنها لانو من جد "الأمي بزمننا مو اللي ما يعرف يقرا اللي ما يعرف English" 
فمذاكرة الE تختلف على حسب اتقانك لها اعرف بنات ماشاء الله مايذاكرون له 100٪ 
انا ياخذ مني من 2-3 أيام ، بتلخيص الفوكابلري والقرامر ، 

بقي لنا الأحياء:) : 
لسهولة هالمادة الا انها تحشر ومعلوماتها جداً دسمة ، لو بتذاكرها بليلة ما تخلصها الا الصبح من المعلومات المتشابهة والكلام الكثير وتعتمد على الفهم أكثر شئ . 
٤-٣ أيام ..

بالنهاية ما ياخذ منك المراجعه كل الدروس اسبوعين بالأقل للتجيب درجة عالية ، وبقي لنا 40 بالتمام للأجازه الصيفيه 
ترتاح اليوم تتعب بكرآ والعكس ، مانبي نتحسر في كل مرة ياليتني اجتهدت و لبلبلااه 
أبدا من الحين لا تقول بكرا .. 


بالنهاية ; 
الله يوفقكم أجمعين واللي كتبته فوق مجرد فكرة وأنت وإجتهادك وتوزيعك للمذاكرة ، 

BYE BYE $: 



0 التعليقات :