تطوير الذات والثقة بالنفس

2:52 ص Unknown 1 Comments




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. 
كيف حالكم ؟ -أن شاء الله كلكم كويسين- 
بتكلم معاكم اليوم عن "تطوير الذات والثقة بالنفس
ما تفوتكم الجلسة اللي فوق تخيلوا انكم معي وانا اهرج ;p

-
الثقة بالنفس ; أفسرها لكم "يعني تكون جريئ بزيادة
كيف أكون جرئ بزيادة مايقولون الجريئ بزيادة قليل أدب ؟ 
معنى القليل الأدب هو اللي به مع الجرئه لقافة "يسئل عن شئ مو له!"
< خرجنا شويّ عن الموضوع (: 

كيف اعزز ثقتي بنفسي ؟ 
لما تكوني مع مجموعة ويهرجون أهرجي وأبدي رايك معاهم ذا الشئ بيحسسك بالرضا عن ذاتك
الثقه تجي مكتسبه مع الخبرات ماتجي بيوم وليلة "الحياة دروس"  
سبب إنحطاطك أحيانا يكون 
"تهويل الأمور والمواقف بحيث تشعر بأن من حولك يركزون على ضعفك ويرقبون كل حركة غير طبيعية تقوم بها"
; يالله شفيها فلانة تطالع فيني كذا ؟ شكلي مو حلو ، مبهذل 
أو
; اشبهم يطالعون فيني كذا انا قلت شئ غلط انا جاوبت شئ غلط ؟ 
ذا الشئ اللي ابعديه عنك عيشي للنفسك ما عليك فلانة وش تقول ! 
خليك واثقه من نفسك وقولي " أنا واثقه
قولي اللي عندك لما المعلمة تتناقش : لا تستحي تكلمي بصوت واثق لا تخافي !
خلي فلانة تقول اللي تقول ؟ ذول النوعية اللي تتكلم في ناس ما هي فاضيه غير لقيل والقايل 
وأكبر ناس ما عندها ثقة بنفسه بإختصار 0٪ 
ولو تواجيهها ما تحصلي عندها لا حق ولا باطل .. 

القراءة والقراءة والفراءة "وأشدد عليها"
مابنيت ثقتي الا من القراءة والله يخلي لي -بابا- اللي كان له الفضل بأنه ترجع ثقتي للنفسي 
-وماما- اللي كانت تشجعني دايم الله يحفظهم ليا ويحفظ والديك -ويرحم- من مات منهم .


شطحةَ -قصة-
بقلكم قصة فيني انا ..
لما دخلت الثانوي من الناس الاجتماعية انا واتعرف على ذي وذي ويعني ما أتأثر بأحد 
واثقة من نفسي للنخاع ( : !
انتصف الترم وبدوا نفس الناس اللي من حولي تتغير واللي بدا يسحب عليا وبحكم أني داخله للحالي الثانوي مااعرف احد بديت استغرب ولما اسئلهم يقول هه حنا متغيرين لا ! 
لما صاروا يبعدون عني والبعض صار يصادقني ويستغلني هنا بديت اشك بنفسي وصرت اتضارب معها كثير - وصرت اتقمس اسلوب مو أسلوبي عشان ارضيهم ؟ 
-غلطططط لا حد يسوي مثلي
جتني عقدة نفسية جد مااقدر لا اتكلم مع احد ولا اناقش اختفى صوتي  : ( !
ثقتي بدت تنعدم صرت اراقب الناس "هذي ليه طالعت فيني كذا اكيد فيني شئ
ولببب لب لااه :) 
ويله وجلست ابحث عن تطوير الذات وكيف اعزز ثقتي ........... !! 
بعدين بابا نصحني انو اقرا كثير ورجعت اقرا والاشياء اللي كانت فيا غلط رجعت اصححها 
ومع بداية سن ثاني مااهتميت وقلت للنفسي ما تهتمين لأحد انا هي انا اللي يبي يتقبلني يتقبلني ، 
والحمدلله تعرفت على صحبات وتحسنت كثير والحمدلله 

الخلاصة ; 
ماتهدمين نفسك على اسباب سخيفه 
كوني أنت وين ما رحتي ، 
حبي نفسك وتصالحي معها 
وأرجع اكرر القراءة تنمي الذات وتفتح أفاق وأفاق .. 
كتب تطوير الذات ما احس انها مهمة لدرجة تخسري فلوسك عليها ماقد قريت كتاب افادني بمجرد انها كلها نفس المواضيع بس اختلاف الاسماء كلها تشجيع وتفصيل لكل كلمة ، 

بالنهاية . 
أحب اقلك شجعي نفسك اي شئ تبين تحقيقينه حقيقيه () " 
دمتم بود . 
Bye Bye 
                      

هناك تعليق واحد :